منوعات

صيام رمضان بعد الولادة القيصرية

صيام رمضان بعد الولادة القيصرية .. يعتبر الدم المتدفق بعد الولادة من دم الأم سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية. أي يجب ترك الصلاة والصوم والجماع حتى ينقطع الدم نهائياً بعد الولادة ، حتى تظهر إحدى علامتي الانقطاع وهي: إفرازات جافة أو بيضاء ، أو نهاية النفاس. في نهاية النفاس يجب أخذ حمام من المرأة ، بالإضافة إلى الصيام والجماع ، يمكنها أيضًا الصلاة.

صيام رمضان بعد الولادة القيصرية

الوقت ما بعد الولادة من الفقهاء مختلفة، وكان مختلفا في بداية فترة ما بعد الولادة. ويقول بعض العلماء أنه خلال كل من وقبل وقت قصير من الولادة، وتدفق الدم بها. قبل ثلاثة أيام من الولادة يعتبر دم نفاس، والشافعي، رحمه الله

كما يقول المثل، وتبدأ فترة ما بعد الولادة مع ولادة الطفل، ولكن الدم قبل الولادة لا يعتبر أن يكون النفاس، أن ما بعد الولادة لا يستطيعون السيطرة على الخاصة. فترة ما بعد الولادة، أي قيود على هذا

لأن الدم بعد الولادة لا يمكن إلا أن تستمر ليوم واحد، وعلى الأكثر، كما يشير معظم بها، وبعد الولادة هو 40 يوما، وهو ما بعد الولادة قد يقلل، بدءا من 40 يوما، على سبيل المثال، قد يكون 20 يوما

أحكام النفاس

هناك عدة أحكام تتعلق بالنفاس. الأول: تحريم الصلاة عليها إجبارية أو نافلة ، وعدم تكرار الصلاة بعد انتهاء الطهارة ، كما يحرم صوم رمضان إلا إذا اقتضى الأمر قضاء رمضان بعد انقضاء فترة النفاس.

أما آداب الطلاق الأخرى فيمكنها إعدامها. أما الطلاق فيمكن للرجل أن يفرضه على زوجاتهم بعد الولادة لأنهم لا يرون أنهم بعد الولادة. جزء من فترة الانتظار.

كيف اعرف اني طهرت بعد القيصرية

ودم النفاس هو الدم الذي يخرج من المرأة بسبب حدوث الحمل والولادة ، أو لأن الجنين قد سقط من قبل ، وتسمى نهاية النفاس بوصول الطهارة.

تحت سلطة عائشة رضي الله عنها: (كانت المرأة ترسل لون الأشياء إلى عائشة من الأصفر الباهت ، وكانت تقول: لا تقلقي قبل رؤية القضبان البيضاء). احكم على الأسباب المحيطة به من الوجود والعدم

حكم من زاد نفاسها

إذا استمر الدم بعد سن الأربعين ، فالحكم مثل دم الحيض ، فينبغي للمرأة أن تغتسل وتصلي وتصوم وتغتسل لكل صلاة

وتقرأ القرآن ، ثم تتبع المرأة الطاهرة ، ولكن إذا هي مرة في الشهر ، ثم تترك المرأة الصلاة والصوم حتى نهاية الحيض

وإذا استمر الدم بعد ذلك فيغسل ويصلي ويصوم. لا يلتفت الزوج إلى الدم الزائد لأنه دم فاسد دون انتظام الحيض أو النفاس

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى